User Power

جعلت التطورات الأخيرة في الذكاء الاصطناعي التشغيل الآلي للعمليات حقيقة واقعة. ومع ذلك، لا يمكن التشغيل الآلي لكل المهمات الموكلة إلى أنظمة RPA، ما يتطلب وجود قوة عاملة من الأفراد المهرة. وتهدف زيادة برامج المطورين غير المتخصصين لتقنية RPA إلى توفير هذا النوع من القوى العاملة.

عملية التطوير من قبل المطورين غير المتخصصين هي عملية تمكين الموظفين من تطوير تطبيقات البرمجيات التي تشغل عمليات الأعمال آليًا. وهو شكل من أشكال التطوير منخفض الترميز يمكّن المطورين غير المتخصصين من إنشاء تطبيقات دون الحاجة إلى مهارات الترميز.

وفقَ استطلاع أجري على رواد التقنيات في العالم لتقريرنا السنوي Automation Now & Next، فإن 84% من المشاركين يؤيدون فكرة المطورين غير المتخصصين؛ ويفيد 37% بأن تدريب المطورين غير المتخصصين هو ضمن أهم خمس أولويات للمضي قدمًا في نشر التشغيل الآلي في جميع أنحاء المؤسسة. ويشير هذا إلى أن التطوير من خلال المطورين غير المتخصصين أصبح حلاً رئيسيًا للشركات. اقرأ أكثر لمعرفة مزيد عن الأمر وفوائده

تعريف المطورين غير المتخصصين

الفكرة التي تكمن خلف عملية التطوير من قبل المطورين غير المتخصصين هي تمكين الموظفين غير التقنيين من إنشاء التطبيقات التي يحتاجون إليها للقيام بعملهم من دون الحاجة إلى الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات أو المطورين.

وعادة ما يكون المطورون غير المتخصصين من مستخدمي الأعمال الذين يفهمون احتياجات قسمهم وكيف يمكن للتطبيق المساعدة على معالجتها. كما أنهم عادة ما يشعرون بالراحة في التعامل مع أجهزة الكمبيوتر وقد يمتلكون معرفة أساسية بالترميز مثل HTML أو CSS.

وبالإضافة إلى ذلك، توفر برامج المطورين غير المتخصصين للمستخدمين الموارد والدعم الذي يحتاجون إليه لتحقيق النجاح. وتشمل هذه الأدوات التدريب والنماذج وأفضل الممارسات التي يمكنهم استخدامها لتطوير التطبيقات التي تلبي الاحتياجات الخاصة بمؤسستهم بسرعة.

فوائد عملية التطوير من قبل المطورين غير المتخصصين

فوائد عملية التطوير من قبل المطورين غير المتخصصين كثيرة، ولكن من أبرزها:

1. زيادة الفعالية والإنتاجية

يمكن للمطورين غير المتخصصين إنشاء التطبيقات بسرعة، من دون مساعدة قسم تكنولوجيا المعلومات، ما يسمح بتوجيه موارد تكنولوجيا المعلومات للتركيز على مبادرات أكثر إستراتيجية. على سبيل المثال، يمكن لمطور غير متخصص إنشاء تطبيق سير عمل بسيط لأتمتة عملية استقبال الموظفين الجدد.

2. توفير التكاليف

يمكن للشركات توفير النفقات المرتبطة بتطوير التطبيقات التقليدية، مثل توظيف مطورين خارجيين أو شراء تراخيص برامج المؤسسة. ويمكن الآن للمطورين غير المتخصصين إكمال المهمات التي تتطلب عادةً مساعدة اختصاصي قسم تكنولوجيا المعلومات بتكلفة أقل.

3. تحقيق القيمة بوقت أسرع

يُمَكِّن المطورون غير المتخصصين الشركات من تطوير التطبيقات ونشرها بسرعة لتحقيق قيمة الأعمال في وقت أسرع. غالبًا ما يستغرق تطوير التطبيقات التقليدية شهورًا أو حتى سنوات، في حين أنه في هذه الحالة لن يستغرق سوى أسابيع أو أيام.

4. تحسين تجربة المستخدم

عادة ما تكون تطبيقات المطورين غير المتخصصين أكثر وضوحًا وسهولة في الاستخدام من تلك التي طورها محترفو قسم تكنولوجيا المعلومات، نظرًا إلى أنهم يتمتعون بفهم أفضل لاحتياجات المستخدمين النهائيين.

ووفقَ قائمة موردي البرمجيات منخفضة الترميز AIMultiple استخدم 20% من المشاركين مصطلح "سهولة الاستخدام" لوصف منصات التطوير منخفضة/خالية الترميز.

5. زيادة مشاركة الموظفين

تمنح برامج المطورين غير المتخصصين الموظفين القدرة على الإبداع وحل المشكلات. كما تعزز هذه البرامج الشعور بالملكية والمسؤولية بين المطورين غير المتخصصين، حيث يرون التأثير المباشر لعملهم في نتائج الأعمال.

ماذا تحتاج لتبدأ.

ابحث عن حل تشغيل آلي يتضمن منصة منخفضة/خالية الترميز يوفر للمطورين غير المتخصصين المحتملين أدوات سهلة الاستخدام لبناء عمليات التشغيل الآلي الخاصة بهم. يجب أن يأتي الحل أيضًا مع التدريب. تقدم Automation Anywhere كلاً من منصة Automation 360 portplatform الجاهزة للعمل على السحابة وAutomation Anywhere University.

تجربة Automation Anywhere
Close

للأعمال

تسجيل الاشتراك للحصول على وصول سريع إلى العرض التوضيحي الكامل والمخصص للمنتج

للطلاب والمطورين

ابدأ رحلة RPA على الفور مع وصول مجاني إلى Community Edition