Maximize for ROA

إنّ أول ما يدرسه عديد من قادة الأعمال هو التحديات المتوقع مواجهتها مستقبلاً، من بينها أزمة الإنتاجية، واستمرار التضخم، وتباطؤ النمو الاقتصادي، ويبحثون جاهدين عن وسائل للدفاع عن وضعهم.

إلا أنّ القادة الأذكياء ينتهزون الفرص للاستثمار في التغلب على هذه التحديات حتى يتسنى لمؤسساتهم الازدهار في الوقت الحاضر وعبر كل ما يحمله المستقبل، أيًّا كان. وهم يعلمون أن الزيادات في الكفاءة والإنتاجية والقدرة على التنفيذ ستحقق عائدات ثابتة ومستمرة في جميع أنحاء المؤسسة. يتطلع هؤلاء القادة بشكل متزايد إلى التأثير المثبت للتشغيل الآلي الذكي بهدف منح المؤسسة ميزة تنافسية.

ضرورة اعتماد التشغيل الآلي الذكي

بالنسبة إلى أولئك الذين يتباطؤون في تسريع عملية التشغيل الآلي وتوسيع نطاقه في جميع أنحاء المؤسسة، فإنّهم عُرضة لخطر حقيقي وعاجل بالتخلف عن الركب. في الواقع، توصّلت ماكينزي إلى أن شركات عديدة، ما يصل إلى 23% في بعض القطاعات، تتوقع إنفاق ما يزيد على 500 مليون دولار على التشغيل الآلي في السنوات الخمس المقبلة. أفاد تقريرنا حول التشغيل الآلي بين الحاضر والمستقبل لعام 2023 أنَّ الشركات تستثمر ما يقرب من 5,6 ملايين دولار في المتوسط في التشغيل الآلي الذكي في عام 2023، حيث صرّحت 45% منها أيضًا بأنّها ستستثمر في عمليات التشغيل الآلي المدعوم بالذكاء الاصطناعي التوليدي على مدار الـ 12 شهرًا المقبلة.

إذا كنت لا تستثمر بالفعل في التشغيل الآلي الذكي، فهذا يعني أن الوقت ليس في صالحك. لذا، في الوقت الذي تستعد فيه للاستثمار بكثافة في التشغيل الآلي والذكاء الاصطناعي ذي الصلة وحلول الذكاء الاصطناعي التوليدي، كيف يمكنك ضمان إنفاق الأموال بشكل جيد؟


أهم 7 نصائح لزيادة عائدات التشغيل الآلي

  • 1. إشراك المؤسسات التجارية: مواءمة الأهداف، وزيادة الوعي، وإيصال القيمة، والمواءمة مع خارطة الطريق.
  • 2. فهم العمليات: استخدام أدوات الاكتشاف، والالتقاء بأصحاب العمليات، وتحديد المجالات المتاحة للتشغيل الآلي.
  • 3. تحديد أولويات المشروعات: بلورة الفرص بناءً على القيمة والجدوى وزيادة المكاسب السريعة إلى أقصى حد.
  • 4. إنشاء إطار للقياس: متابعة أداء المشروع، وقياس الأثر المالي/التجاري، وتقييم القيمة الإستراتيجية.
  • 5. اعتماد نهج المنصة: التركيز على التشغيل الآلي الشامل ومراقبة جميع عمليات التشغيل الآلي في جميع أنحاء المؤسسة.
  • 6. معالجة مسائل الإدارة والمخاطر: إنشاء نموذج إداري، وتحديد الأدوار، واستخدام مجموعات داخلية لاستعراض المشكلات المحتملة.
  • 7. المتابعة وإعادة التقييم: مراقبة مؤشرات الأداء الرئيسية بشكل دوري وتعديل المشروعات بناءً على الأداء والاحتياجات المتغيرة والجدوى الفنية.

راجع آخر ندواتي للاطلاع على مزيد من النصائح حول زيادة العائد على التشغيل الآلي والذكاء الاصطناعي التوليدي.


اختيار الحليف المثالي للتشغيل الآلي

ثبُت منذ فترة طويلة أن التشغيل الآلي يزيد الإنتاجية والجودة، ما يمنح العمال مزيدًا من الوقت لإنجاز المهام الأعلى قيمة مع محوها من العمليات اليدوية التي لا تتسم بالكفاءة. لقد لاحظنا أنّ متوسط العائد على الاستثمار (ROI) للتشغيل الآلي يبلغ 250%. والفوائد هائلة، حيث توفر شركة كارجيل ما يزيد على 19 مليون دولار في خمس سنوات فقط، وتُخفّض شركة ريكو وقت التشغيل بمقدار 5730 يومًا، كما توفر شركة ميرك 150000 ساعة سنويًا.

فما أثبتته هذه الشركات وغيرها لا يكمن فقط في أهمية البدء في عملية التشغيل الآلي الذكي؛ بل كذلك في مدى أهمية تسريع أثر التشغيل الآلي ومن ثم توسيع نطاق جهود التشغيل الآلي هذه في جميع أنحاء المؤسسة. ولهذا السبب، فإنّك تحتاج إلى شريك نزيه وأمين في عملية التشغيل الآلي ليُعينك على إنجاز ما يلي:

  • جمع الأفكار وتنظيمها على نطاق واسع.
  • استخدام الذكاء الاصطناعي لفهم العمليات والتخطيط لتشغيلها آليًا.
  • تطبيق التشغيل الآلي على كل التطبيقات والعملاء والشركاء.
  • تسهيل عملية التشغيل الآلي ليعتمدها كل فرد من أفرد الشركة في عمله.
  • توسيع نطاق عمليات نشر التشغيل الآلي باستخدام أدوات ذكاء اصطناعي جديدة.
  • وسّع نطاق العملية بشكل أكبر عبر شبكة من الخبراء ومخططات أفضل الممارسات.

ستحتاج كذلك إلى اختيار منصة ذات إدارة وأمن متأصلين، تم تصميمها لتقديم ابتكارات جديدة على مدار العام ومتاحة عند الطلب. وستسهم أيضًا خيارات التسعير المرنة التي تلبي احتياجات شركتك في تحقيق عائدات أفضل.

التحيز للعمل

مهما كان قرارك، فإن أسوأ ما يمكنك فعله هو الانتظار. يستثمر منافسوك بالفعل ويحققون عائدات على التشغيل الآلي. استهل العمل بالموارد المتاحة في مجتمع Pathfinder وتعمّق في البحث في حلول التشغيل الآلي الذكي الرائد والذكاء الاصطناعي التوليدية. ونظرًا إلى أنَّ السرعة هي جوهر الأمر، فلا شيء أسهل وأسرع من الشروع في استخدام Automation Co-Pilot، وهو مساعدنا المدعوم بالذكاء الاصطناعي الذي يتيح لمستخدمي الأعمال استخدام اللغة الطبيعية، من دون رموز!، من أجل تشغيل أي حالة استخدام للذكاء الاصطناعي التوليدي آليًّا في أحد تطبيقاتهم المفضلة.

إذًا، ماذا تنتظر؟

ابدأ في زيادة عائدات التشغيل الآلي لديك اليوم

اشحذ همّة رحلة مؤسستك لتقودها إلى نجاح التشغيل الآلي من خلال تقييم العائد على التشغيل الآلي المخصص الذي نوفره. ستتسلم تقريرًا مخصصًا يسلط الضوء على أفضل حالات استخدام التشغيل الآلي والذكاء الاصطناعي التوليدي في مجال عملك، إلى جانب تحليل مخصص للقيمة المحتملة لعملك.

نبذة عن مارك ستيفنز

user image

يشغر مارك منصب نائب الرئيس لقسم استراتيجية السوق والعملاء لدى Automation Anywhere.

الاشتراك عبر البريد الإلكترونيعرض كل المنشورات LinkedIn
تجربة Automation Anywhere
Close

للأعمال

تسجيل الاشتراك للحصول على وصول سريع إلى العرض التوضيحي الكامل والمخصص للمنتج

للطلاب والمطورين

ابدأ رحلة RPA على الفور مع وصول مجاني إلى Community Edition