Open AI

منذ سنة تقريبًا، ولم تتباطأ الوتيرة السريعة للإعلانات والابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي مع إطلاق ChatGPT. شهدت الأسابيع القليلة الماضية وحدها أحداثًا رئيسية مثل DevDay من OpenAI، وإطلاق القرار التنفيذي الرئاسي حول الذكاء الاصطناعي. وفي حين لا يزال مستقبل هذه التقنيات غير مؤكّد، إلا أن هناك أمر واضح بشكل متزايد: سيكون أثرها كبيرًا في مجال التشغيل الآلي للشركات، مما يمكّن الشركات من تطبيق التشغيل الآلي على مجموعة أكبر من العمليات بطريقة شاملة أكثر من أي وقت مضى.

رؤية أثر الذكاء الاصطناعي التوليدي

في Automation Anywhere، شهدنا تحوّلاً ملموسًا في الأعمال فيما تعمل الشركات على دمج الذكاء الاصطناعي التوليدي بشغف في عملياتها، لاسيما في قطاعَي الشؤون المالية وخدمة العملاء. وقد تجسّدت هذه الخطوة الاستراتيجية في عائدات كبيرة، وتمثلت في قصص النجاح المبكرة، مثل شركة Petrobras، التي شاركت نتائجها الاستثنائية في مؤتمر Imagine في سبتمبر. والجدير بالذكر أن هذه الشركات حققت الملايين من العائدات في غضون فترات زمنية قصيرة جدًا، وبعضها في صدد تحقيق مليارات الدولارات.

علاوة على ذلك، إن ظهور الذكاء الاصطناعي التوليدي ليس مجرد نعمة للنتائج المالية فحسب، بل يغيّر قواعد اللعبة من خلال إتاحة التشغيل الآلي للجميع. حاليًا، نلاحظ أن الذكاء الاصطناعي التوليدي يقلل الحواجز التي تُعيق تطوير التشغيل الآلي، ويسمح لمزيد من الأشخاص في المؤسسات ببناء عمليات التشغيل الآلي بسرعة أكبر، مما يساعد على تسريع الاتجاه نحو التشغيل الآلي المتزايد.

فهم أحدث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي وحدودها

أظهرت الإعلانات الحديثة التي كشفت عنها OpenAI في مؤتمر المطورين الأول لها، DevDay، كيف أن بعض الكتل الأساسية اللازمة لتحقيق هذه التقدمات في مجال التشغيل الآلي تتطور بشكل مستمر، لدعم اتجاهات التشغيل الآلي هذه في المؤسسات. وتناولت هذه الإعلانات التحسينات على طراز GPT-4 وإطلاق GPTs وAssistants API الجديدة.

في حين أن الإعلانات المتعلّقة بالطراز تضمنت الكثير من التحسينات المتوقّعة، إلا أن الإعلانات حول GPTs وAssistants API كانت مثيرة للاهتمام بشكل خاص لأنها عززت القدرات التي يستخدمها الكثير من المطورين اليوم لأداء المهام المستهدفة أو بناء وكلاء مع نماذج اللغة الكبيرة (LLM). تجمع GPTs وAssistants API مفاهيم التعليمات المتخصصة، واسترجاع المعلومات، والمكوّنات الإضافية، لإنشاء وكلاء لغرض معيّن مع واجهة لغة. كان إعلانًا مثيرًا للاهتمام لأنه وحّد إطار عمل يمكن للكثير من الأشخاص (حتى غير المطوّرين) استخدامه لبناء وكلاء لمهام محددة مع الذكاء الاصطناعي التوليدي، ومن المفترض أن يسرّع التقدّم في هذا المجال.

ولكن، عند الاستخدام لأي غرض غير المهام الضيّقة النطاق، لا يزال هؤلاء الوكلاء محدودين بالكثير من التقييدات التي شهدناها مع أطر العمل السابقة للوكيل المفتوح المصدر مثل AutoGPT، حيث أنهم غالبًا ما يكونون غير موثوق بهم وعرضة للانحراف عن المسار والعمل بطريقة غير مناسبة. يجمع النهج المتعمَد من هذا الوكيل بين الاسترجاع واستدعاء الدالة، وقد أثبت بأنه مفيد للغاية عند أداء مهام محددة أكثر، مع اعتماد حواجز الحماية اللازمة للإدخالات والإخراجات التي يولّدها هذا الوكيل.

تسخير الذكاء الاصطناعي التوليدي في مسارات عمل المؤسسات

بالتعاون مع عملائنا، قمنا بتطبيق هذه المفاهيم على عمليات التشغيل الآلي الشاملة والمعقدة في المؤسسات، مثل التشغيل الآلي لحل تذاكر دعم العملاء، التي تستخدم استرداد البيانات بالإضافة إلى نماذج اللغة الكبيرة (LLM) كمهمة فرعية واحدة من عملية التشغيل الآلي الشاملة. هنا تظهر أهمية منصة Automation Success، فتستخدم الذكاء الاصطناعي على أرض الواقع. يكمن سر نجاح حالة الاستخدام هذه في إجراء التنسيق العام لهذه العملية المتعددة الخطوات والمتعددة الأنظمة عبر منصة التنسيق المؤسسية الخاصة بنا، والتي تحتوي على الأدوات، وحواجز الحماية، والحوكمة، والتحليلات، وعمليات التكامل الضرورية، والمزيد غير ذلك لنشر عملية معقّدة كهذه للإنتاج.

في الوقت نفسه، يمكن لهذه العملية الشاملة الاستفادة من الذكاء الاصطناعي اللازم لاسترداد المعلومات ذات الصلة بالاستناد إلى استفسار العميل واستخدام نموذج اللغة الكبير (LLM) لتوليد ردّ مخصص على سؤال العميل. مع الإعلانات الجديدة من OpenAI، تتوفر الآن طريقة مبسّطة للاستفادة من هذا الجزء من الحل في عملية مؤسسية شاملة.

تتوفر أمثلة أخرى كثيرة نقوم بتطويرها مع العملاء قد تستفيد من قدرات جديدة مماثلة لما أعلنته OpenAI في DevDay. في مؤتمر Imagine الذي عقدناه، سلّطنا الضوء على عملية حل مشكلة الشحن التي تطلّبت جمع البيانات من البريد الإلكتروني وSalesforce وSAP وMS Teams والأنظمة الأخرى، باستخدام الذكاء الاصطناعي لاستخراج البيانات والمعلومات المعمّقة من البيانات غير المنظّمة، وتوجيه مسار العمل للحصول على الموافقات.

تطلّبت عملية الأعمال الحرجة هذه تنسيقًا شاملاً عبر الأنظمة والمستخدمين، الأمر الذي تقدّمه منصتنا بسلاسة. كذلك، استفادت من الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحليل معلومات محددة حول مخزونات المنتجات بهدف تقديم اقتراح لتلبية أمر العميل. يشكّل ذلك أيضًا مثالاً حيث يمكن لوكيل الذكاء الاصطناعي المخصص لنطاق ضيّق المساعدة في توليد هذه التوصية كجزء من مسار العمل الشامل.

تجارب محادثة جديدة

نشهد أيضًا استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في وجاهة المحادثة الأمامية للتشغيل الآلي والمعلومات لكل من مستخدمي الأعمال والمطورين. لقد سبق أن أصدرنا Co-Pilot لخبراء التشغيل الآلي، وهو قادر على تحويل اللغة الطبيعية إلى عملية تشغيل آلي وتسريع وتيرة تطوير عمليات التشغيل الآلي بنسبة تتخطى 55%. ويستفيد ذلك من الكثير من المفاهيم نفسها المستخدَمة من قِبل منتجات GPT وAssistants الجديدة ولكن مع قدرات إضافية لتصبح أكثر متانة للمهمة المحددة المتمثلة في إنشاء مسارات عمل التشغيل الآلي للأعمال. كذلك، يتم استخدام نموذجنا المدرّب بشكل مخصص والمطلع من أكثر من 100 مليون عملية تشغيل آلي، لاستخراج مسارات عمل التشغيل الآلي للمؤسسات، مثل عمليات إدارة الطلبات.

بهدف تحسين إنتاجية الفريق في Automation Anywhere، أطلقنا أيضًا مساعد ذكاء اصطناعي داخليًا، Jarvis، لمساعدة الموظفين في الحصول على إجابات عن الأسئلة المتعلقة بالأعمال وإطلاق عمليات الأعمال المشغلة آليًا على منصتنا. مع القدرات التي أعلنت عنها Open AI، نتوقّع أن يتمتّع عدد أكبر من الأشخاص بالأدوات اللازمة لإنشاء مساعدين أساسيين للمحادثة بهدف تعزيز الإنتاجية الشخصية، وأن يتمكّنوا من استخدامهم ككتل أساسية للسماح بالتشغيل الآلي لمسار العمل الشامل على منصتنا.

استخدم الذكاء الاصطناعي على أرض الواقع مع منصة التشغيل الآلي الذكي الأكثر تطورًا

لا يزال هذا الوقت مثيرًا للتكنولوجيا والتشغيل الآلي للمؤسسات بشكل خاص، بدءًا من اكتشاف حالات استخدام جديدة بالكامل وملايين الدولارات في أثر الأعمال، ووصولاً إلى تغيير الطريقة التي يتفاعل بها المستخدمون مع التكنولوجيا. وضّحت إعلانات Open AI الأسبوع الماضي بصورة إضافية قدرات نماذج الذكاء الاصطناعي الجديدة هذه، وستؤدّي بدون شك إلى تسريع الكثير من الأنماط التي سبق أن شهدنا دمجها في مسارات عمل التشغيل الآلي في الشركات الرائدة التي نتعامل معها. لكل شركة تبحث عن تحويل طريقة عملك، فإن الوقت حرج للحرص على أن تملك منصة التشغيل الآلي المناسبة للاستفادة من هذه التقنيات الجديدة في مسارات العمل الحرجة لأعمالك.

تعلّم كيف يمكنك الاستفادة من الذكاء الاصطناعي على أرض الواقع اليوم في جلسات Imagine 2023 الخاصة بنا.

نبذة عن بيتر وايت

user image

بيتر وايت هو نائب الرئيس الأول للمنتجات الناشئة لدى Automation Anywhere.

الاشتراك عبر البريد الإلكترونيعرض كل المنشورات LinkedIn
تجربة Automation Anywhere
Close

للأعمال

تسجيل الاشتراك للحصول على وصول سريع إلى العرض التوضيحي الكامل والمخصص للمنتج

للطلاب والمطورين

ابدأ رحلة RPA على الفور مع وصول مجاني إلى Community Edition