automation-brings-ai-to-life_ae

هل أنت متحمس لمستقبل الذكاء الاصطناعي التوليدي؟ سيخبرك الكثير من الأشخاص الذين يعملون مع الذكاء الاصطناعي اليوم أن هذه هي الفترة الأكثر تشويقًا في حياتهم المهنية، وذلك يعود لسبب وجيه. يقدّم كل أسبوع تطورات جديدة باهرة، بدءًا من توليد الصور المذهلة ووصولاً إلى الوكلاء المستقلين؛ فمنذ إطلاق ChatGPT في العام الماضي، وكل الشركات تدرس الطريقة التي يمكن لهذه التقنيات من خلالها تحويل أعمالها وصناعاتها.

في حين أن الحماس بلغ ذروته، إلا أن الموضوع يستحق هذا الاهتمام. من الواضح أن قدرات هذه النماذج تمثل قفزة إلى الأمام في مجال الذكاء الاصطناعي وستعيد تشكيل الكثير من المجالات والوظائف المستقبلية.

بينما يدرس القادة هذا المستقبل، توصل الكثير منهم إلى الاستنتاج نفسه: إن أفضل تطبيقات هذه التكنولوجيا تتجاوز نتيجة النموذج منفردة. تكمن القدرات الحقيقية في مسارات العمل الإجمالية التي يمكن تضمينها فيه والإجراءات التي يمكن اتخاذها من هذه النماذج.

لا شكّ في أن إنشاء بريد إلكتروني بشكل فوري أمر رائع، إلا أن إنشاءه تلقائيًا من سياق العملاء ذي الصلة والقدرة على إرساله بنقرة واحدة أفضل بعد. وبالطبع، من المفيد جدًا توجيهك حول كيفية إكمال مهمة عبر التطبيقات في عملك، إلا أن إنجاز هذه المهمة بالنيابة عنك أفضل بعد.

لهذا السبب، يؤدّي الجمع بين الذكاء الاصطناعي التوليدي والتشغيل الآلي إلى نتائج قوية جدًا؛ قدّم التشغيل الآلي طبقة الإجراء لتفعيل قوة نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية.

ستؤدّي مجموعة حالات الاستخدام الجديدة وإمكانية الوصول التي يتيحها الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى زيادة التشغيل الآلي إلى حد كبير، بالتالي، زيادة إنتاجية العمال عبر المؤسسات. وسيتبع ذلك بعض الأنماط الثابتة لكيفية استخدام التشغيل الآلي في الوقت الحالي لمساعدة المستخدمين ودفع العمليات، وفي بعض الطرق الجديدة التي أصبحت ممكنة بفضل قوة المحادثة الواسعة لهذه النماذج الجديدة.

لنتعمّق في الفئات الثلاث لحالات الاستخدام حيث يتم الجمع بين الذكاء الاصطناعي التوليدي والتشغيل الآلي لإحداث تحول في العمل.

التشغيل الآلي للعمليات غير الخاضع للإشراف

يمكن تطبيق التشغيل الآلي على عدد كبير من العمليات بشكل كامل أو جزئي وراء الكواليس باستخدام منصة تشغيل آلي مثل Automation Anywhere. والآن، إلى جانب القدرة على تضمين الذكاء الاصطناعي التوليدي في هذه العمليات، أصبح من الممكن أيضًا تطبيق التشغيل الآلي على الخطوات التي كانت تتطلب من المستخدم البشري مراجعة المعلومات أو استخراج البيانات أو إنشاء رسالة.

على سبيل المثال، يمكن لنماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية الجديدة استخراج البيانات بشكل موثوق من المستندات ذات التنسيق المعقد أو غير المتسق، مثل بوليصة الشحن التي كانت تتطلب تدخلاً يدويًا من قبل. بطريقة مماثلة، أصبح من الممكن تطبيق التشغيل الآلي على الخطوات اللازمة للتشغيل الآلي التي كانت تحتاج إلى مستخدم لمراجعة المعلومات واتخاذ قرار بشأنها، مثل إرسال بريد إلكتروني إلى عميل، من خلال نماذج تستخدم إرشادات لكتابة مراسلات شخصية وعالية الجودة تلقائيًا.

التشغيل الآلي المساعد للمستخدم أو الخاضع للإشراف

مع Automation Co-Pilot، أصبح بإمكانك تضمين التشغيل الآلي في أي تطبيق تقريبًا لتزويد المستخدمين بإجراءات في سياقها الصحيح من دون الحاجة إلى التبديل بين التطبيقات.

يمتلك Automation Co-Pilot الآن قوة الذكاء الاصطناعي التوليدي لإنجاز المزيد، وأصبح رفيقًا أساسيًا لكل موظف. على سبيل المثال، يمكنك استخدام Automation Co-Pilot لتلخيص المعلومات الأساسية في سجل تعاينه لمساعدتك في تحديد الخطوات التالية. أو يمكنك استخراج المعلومات الأساسية عبر الأنظمة تلقائيًا باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، بما في ذلك البيانات غير المنظّمة مثل الوثائق أو الرسائل.

لا شك في أن تطبيق التشغيل الآلي على مهام مماثلة سيوفر وقت المستخدمين، لكنه سيحسن الجودة أيضًا ويقلل الأخطاء من خلال الجمع بين أفضل القرارات البشرية والذكاء الاصطناعي. يمكنك أيضًا زيادة نسبة سعادة الموظفين بفضل Automation Co-Pilot، إذ يمكنهم التركيز على المهام الإبداعية الأهم فيما يتولّى التشغيل الآلي والذكاء الاصطناعي تنفيذ المهام المضجرة أكثر.

الذكاء الاصطناعي كواجهة للتشغيل الآلي

نظرًا إلى مجموعة الإمكانات التي أظهرتها نماذج مثل ChatGPT، من المحتمل أن يتمكّن جميع الموظفين في المستقبل من الوصول إلى واجهة ذكاء اصطناعي لاسترداد المعلومات والحصول على المساعدة واتخاذ الإجراءات.

شاهدنا إمكانات الذكاء الاصطناعي كواجهة أساسية مع منتجات مثل المكونات الإضافية لـ ChatGPT وGen App Builder من Google، ما يظهر الطريقة التي يمكن من خلالها لتجربة الذكاء الاصطناعي المستندة إلى الدردشة التفاعل ديناميكيًا مع الأنظمة الأخرى لإكمال المهام واسترداد البيانات. ومع ذلك، بهدف أن تكون هذه النماذج فعالة في إنجاز المهام للمستخدم، يجب أن تكون متصلة بمنصة تشغيل آلي لاتخاذ هذه الإجراءات.

إن توفر منصة تشغيل آلي وراء الذكاء الاصطناعي هو ما يسمح بالتنقل عبر أنظمة السجلات الخاصة بك بدءًا من إدارة علاقات العملاء (CRM) ووصولاً إلى تخطيط موارد المؤسسات (ERP)، وتطبيق قواعد الأعمال الخاصة بمسارات العمل المعتمدة، ومعالجة المعلومات في مجموعة واسعة من التنسيقات. وبفضل قوة التشغيل الآلي التي تدعم الذكاء الاصطناعي، يمكن لهذا الأخير أن يصبح الواجهة الأساسية لجميع الموظفين، بهدف إنجاز مهامهم بفعالية أكبر وجودة أعلى.

على مدار الأسابيع المقبلة، سننشر المزيد من المدوّنات التي تشارك حالات استخدام محددة عبر قطاعات مختلفة مثل الرعاية الصحية والمصارف والتصنيع والمزيد غيرها؛ ابقَ على اطّلاع.

هل أنت مستعد لإطلاق العنان لقوة الذكاء الاصطناعي التوليدي والتشغيل الآلي في عملك؟ ابدأ بإنشاء حالات الاستخدام الخاصة بك اليوم عن طريق تنزيل حزمة تكامل ChatGPT من bot store!

(أيضًا، يُنسب الفضل إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي لكونه محرر هذه المدوّنة ومساعدي في كتابتها)

نبذة عن بيتر وايت

user image

بيتر وايت هو نائب الرئيس الأول للمنتجات الناشئة لدى Automation Anywhere.

الاشتراك عبر البريد الإلكترونيعرض كل المنشورات LinkedIn
تجربة Automation Anywhere
Close

للأعمال

تسجيل الاشتراك للحصول على وصول سريع إلى العرض التوضيحي الكامل والمخصص للمنتج

للطلاب والمطورين

ابدأ رحلة RPA على الفور مع وصول مجاني إلى Community Edition